أخبار
VR

كيف تعمل الحرارية في محطة توليد الكهرباء؟

ديسمبر 23, 2022
كيف تعمل الحرارية في محطة توليد الكهرباء؟

تقيس المزدوجة الحرارية درجة حرارة سطح السائل والبخار ووسيط الغاز والصلب في نطاق -200 ~ 800 في عمليات الإنتاج المختلفة. كجهاز قياس درجة الحرارة عالي الدقة ، فهو أيضًا عنصر نموذجي للتحكم في درجة الحرارة الصناعية في محطات الطاقة.

How Does Thermocouple Work In Power Plant?


مبدأ العمل الأساسي للمزدوجة الحرارية

يتكون قطب المزدوج الحراري من مادتين مختلفتين موصلتين. عندما يكون هناك اختلاف في درجة الحرارة بين نهاية القياس والنهاية المرجعية ، سيتم إنشاء الجهد الحراري ، وستعرض أداة العمل قيمة درجة الحرارة المقابلة للإمكانات الحرارية.


Thermalcouple working principle


كيف تعمل الحرارية في محطة توليد الكهرباء

يمكن للمزدوجات الحرارية المصممة لمحطة الطاقة تلبية احتياجات قياس درجة الحرارة لـ 300MW ، 600MW ووحدات المولدات الأخرى والمعدات المساعدة. إنه مقاوم للصدمات ومقاوم لدرجة الحرارة العالية والضغط العالي وتأثير البخار العالي معدل التدفق. يمكنه قياس درجة حرارة أنبوب البخار وسقف الغلاية وجدار الغلاية مباشرة ، إلخ.


خذالحرارية WRNR2-12 كمثال ، والذي يستخدم بشكل أساسي لقياس درجة حرارة أنابيب البخار والمراجل في محطات توليد الطاقة. يمكن فصل الثيرموول عن عناصر المزدوجة الحرارية. عند الاستخدام ، يمكن للمستخدم اللحام أو الإصلاح الميكانيكي للمولد الحراري على الجهاز ، ثم تثبيت المزدوج الحراري للعمل. إنه يحسن ضغط العمل وعمر الخدمة للمولد الحراري ، وهو مناسب لصيانة أو استبدال المزدوجات الحرارية. تتم معالجة Thermowell بتكنولوجيا الفتحة العميقة العميقة ، والنهاية غير ملحومة ، مما يحسن القوة وعمر الخدمة. يمكن للمستخدمين الاختيار وفقًا لدرجة الحرارة والضغط ومعدل تدفق البخار المختلفة.



أنواع المزدوجات الحرارية التي يشيع استخدامها في محطات توليد الطاقة

وفقًا لظروف العمل المختلفة والوسط المقاس ، تم تطوير المزدوجات الحرارية المناسبة لبيئات مختلفة ، مثل المزدوجات الحرارية ذات درجة الحرارة العالية ، والمزدوجة الحرارية المقاومة للتآكل ، والمزدوجة الحرارية ذات الضغط العالي ، والمزدوجة الحرارية المقاومة للحريق ، والمزدوجة الحرارية لدرجة حرارة سائل الألومنيوم ، والمزدوجة الحرارية ذات الطبقة المميعة المتداولة ، والمزدوجة الحرارية للفرن الدوار للأسمنت ، فرن تحميص الأنود المزدوج الحراري ، مزدوج حراري لفرن الانفجار الحراري ، المزدوج الحراري للغويز ، المزدوج الحراري فرن الكربنة ، فرن حمام الملح ذو درجة الحرارة العالية.

Thermocouples Commonly Used In Power Plants



نموذج

تخرُّج

مستوى التحمل

أنا

تفاوت

نطاق قياس درجة الحرارة ℃

تفاوت

نطاق قياس درجة الحرارة ℃

WRN

ك

± 1.5 درجة مئوية

-40 ~ + 375

± 2.5 درجة مئوية

-40 ~ + 333

± 0.004 لتر

375 ~ 1000

± 0.0075 لتر

333 ~ 1200

WRM

ن

± 1.5 درجة مئوية

-40 ~ + 375

± 2.5 درجة مئوية

-40 ~ + 333

± 0.004 لتر

375 ~ 1000

± 0.0075 لتر

333 ~ 1200

WRE

ه

± 1.5 درجة مئوية

-40 ~ + 375

± 1.5 درجة مئوية

-40 ~ + 333

± 0.004 لتر

375 ~ 800

± 0.004 لتر

333 ~ 900

WRF

ي

± 1.5 درجة مئوية

-40 ~ + 375

± 1.5 درجة مئوية

-40 ~ + 333

± 0.004 لتر

375 ~ 750

± 0.004 لتر

333 ~ 750

WRC

تي

± 1.5 درجة مئوية

-40 ~ + 125

± 1 درجة مئوية

-40 ~ + 133

± 0.004 لتر

125 ~ 350

± 0.0075 لتر

133 ~ 350

معلومات اساسية
  • سنة التأسيس
    --
  • نوع العمل
    --
  • البلد / المنطقة
    --
  • الصناعة الرئيسية
    --
  • المنتجات الرئيسية
    --
  • الشخص الاعتباري
    --
  • عدد الموظفي
    --
  • قيمة الإخراج السنوي
    --
  • سوق التصدير
    --
  • تعاون العملاء
    --

LEAVE US A MESSAGE

If you have any questions about our products or services, feel free to reach out to customer service team. Provide unique experiences for everyone involved with a brand.  We've got preferential price and best-quality products for you.

LATEST NEWS

إرسال استفسارك

اختر لغة مختلفة
English
bahasa Indonesia
العربية
русский
Español
اللغة الحالية:العربية

NEWS
VR

How Does Thermocouple Work In Power Plant?

December 23, 2022
How Does Thermocouple Work In Power Plant?

The thermocouple measures the surface temperature of liquid, steam, gas medium and solid in the range of -200℃~800℃ in various production processes. As a highly accurate temperature measurement device, it is also a typical element use for industrial temperature control in power plants.

How Does Thermocouple Work In Power Plant?


Basic Working Principle of Thermocouple

The electrode of the thermocouple consists of two different conductor materials. When there is a temperature difference between the measuring end and the reference end, the thermal potential will be generated, and the working instrument will display the temperature value corresponding to the thermal potential.


Thermalcouple working principle


How Thermocouple Works In Power Plant

Thermocouples designed for the power plant can meet the temperature measurement needs of 300MW, 600MW and other generator units and auxiliary equipments. It is shockproof and resistant to high temperature, high pressure and high flow rate steam impact. It can directly measure the temperature of steam pipe, boiler roof and boiler wall, etc.


Take the thermocouple WRNR2-12 as an example, which is mainly used to measure the temperature of steam pipes and boilers in power plants. The thermowell can be separated from the thermocouple elements. When in use, the user can weld or mechanically fix the thermowell on the equipment, and then install the thermocouple to work. It improves the working pressure and service life of the thermowell, and is convenient for the maintenance or replacement of the thermocouple. The thermowell is processed with deep blind hole technology, and the end is not welded, which improves the strength and service life. Users can choose according to different temperature, pressure and steam flow rate.



Types Of Thermocouples Commonly Used In Power Plants

According to the different working condition and measured medium, thermocouples suitable for various environments are developed, such as high temperature thermocouple, corrosion resistant thermocouple, high pressure thermocouple, flameproof thermocouple, aluminum liquid temperature thermocouple, circulating fluidized bed thermocouple, cement rotary kiln thermocouple, anode baking furnace thermocouple, hot blast stove thermocouple, gasifier thermocouple, carburizing furnace thermocouple, high temperature salt bath furnace thermocouple.

Thermocouples Commonly Used In Power Plants



Model

Graduation

Tolerance level

I

Tolerance

Temperature measurement range ℃

Tolerance

Temperature measurement range ℃

WRN

K

±1.5°C

-40~+375

±2.5 °C

-40~+333

±0.004ltl

375~1000

±0.0075 ltl

333~1200

WRM

N

±1.5°C

-40~+375

±2.5°C

-40~+333

±0.004 ltl

375~1000

±0.0075 ltl

333~1200

WRE

E

±1.5°C

-40~+375

±1.5°C

-40~+333

±0.004 ltl

375~800

±0.004 ltl

333~900

WRF

J

±1.5°C

-40~+375

±1.5°C

-40~+333

±0.004 ltl

375~750

±0.004 ltl

333~750

WRC

T

±1.5°C

-40~+125

±1°C

-40~+133

±0.004 ltl

125~350

±0.0075 ltl

133~350

Basic Information
  • Year Established
    --
  • Business Type
    --
  • Country / Region
    --
  • Main Industry
    --
  • Main Products
    --
  • Enterprise Legal Person
    --
  • Total Employees
    --
  • Annual Output Value
    --
  • Export Market
    --
  • Cooperated Customers
    --

LEAVE US A MESSAGE

If you have any questions about our products or services, feel free to reach out to customer service team. Provide unique experiences for everyone involved with a brand.  We've got preferential price and best-quality products for you.

Send your inquiry

Choose a different language
English
bahasa Indonesia
العربية
русский
Español
Current language:English